انت هنا : الرئيسية » هو وهي » آدم إليك أخطاء يقع فيها الرجل عند تصفيف شعره

آدم إليك أخطاء يقع فيها الرجل عند تصفيف شعره

 

في سن الشباب، يهتم الرجل بأناقته وجاذبيته، فيعتني بشعره جيدا ويختار التصفيفة المناسبة التي يكون لها تأثير واضح على النساء، لكنه مع مرور الوقت، يبدأ في الاعتياد على ما يقوم به، ويرفض التغيير أو تجربة شئ جديد، بزعم أن ما يفعله في شعره منذ سنوات يحقق له النتيجة المرجوة. فما اعتدت عليه في بداية شبابك قد لا يناسبك حاليا، بل إنه قد يتسبب في تشويه اطلالتك والقضاء على جاذبيتك.

اقرأ هذا الموضوع لتعرف خمسة عناصر يخطئ الرجل فيها عندما يقوم بتصفيف شعره:
1- العمر:
أحيانا يقوم الرجل باختيار تصفيفة معينة لمجرد أنها أعجبته، دون مراعاة للمرحلة العمرية التي يعيشها حاليا ومدى ملاءمة هذه التصفيفة لها.
فأحيانا يكون الرجل قد تخطى الخمسين من عمره لكنه ما زال يقوم برفع شعره من الأمام “بانكس” مثل شباب العشرينيات، أو أن يطيل شعره من الخلف ويعقده في هيئة ذيل حصان، رغبة منه في التمسك بشبابه حتى الرمق الأخير، وذلك نتيجة عدم اعترافه بمرور الزمن، وهو ما يجعله في النهاية يبدو كأضحوكة في عيون الآخرين، حيث تختفي هيبته ووقاره لمجرد أنه اعتمد على تصفيفة شعر لا تناسبه.
قد يكون الرجل قد تخطى مرحلة الشباب، لكن بامكانه أن يظل جذابا في عيون الآخرين اذا اختار التصفيفة المناسبة لسنه، والتي تبرز وسامته وأناقته. اعتمد على تصفيفة كلاسيكية راقية تناسب سنك، ولا تخجل من تسلل الشعر الأبيض إلى رأسك، فأنت في النهاية ستظل محتفظا بجاذبيتك والتي سيعكسها وجهك وأناقتك وتصفيفتك الرصينة الواثقة.

2- طبيعة الوجه:
ليس معنى امتلاكك لشعر كثيف وجميل أنه يمكنك أن تقوم بتصفيفه بأي شكل تحب بصورة مطلقة، عليك أن تأخذ طبيعة وجهك في الاعتبار، فاذا كان وجهك طويلا وبيضاويا فلا ينفع معك الشعر القصير . أما اذا كان وجهك صغير الحجم، فإن إطالة الشعر حوله ستخفي ملامحك وتجعلك تبدو كشخص فوضوي غير مسئول.
اذا كان وجهك مستطيل الشكل وعظامك حادة وبارزة فيفضل التصفيفات التي بها غرة جانبية حتى ينسدل شعرك على منطقة الجبين والفكين، اما اذا كان وجهك مستديرا فالتصفيفات القصيرة ستزيد وسامتك.

3- طبيعة الشعر:
اذا كنت تعاني من شعر غير كثيف أو تالف، فعليك الالتزام بتصفيفات معينة تجعله يبدو صحيا وكثيفا. اختر التصفيفات القصيرة التي تقوم على تدريم أطراف الشعر، ولا تجبر نفسك على إطالته لمجرد أنه كان يبدو جيدا بهذا المظهر عندما كنت أكثر شبابا.

4- مستحضرات تصفيف الشعر:
ليس معنى تدليل الشعر واستخدام عشرات الأنواع من مستحضرات التصفيف وكريمات الترطيب والأنواع الباهظة الثمن من الشامبو، أن يكون شعرك في النهاية صحيا، لأن الحقيقة قد تكون مخيبة لآمالك كثيرا.
فليست كل الأنواع التي تشتريها ملائمة لطبيعة شعرك أو تمنحه التغذية اللازمة له، وبالتالي فليس من اللائق أن تشعر بالمفاجأة اذا وجدت أن شعرك بدأ يضعف ويتساقط رغم انفاقك الباهظ عليه.
مبدأيا عليك ألا تستعمل أي مستحضر جديد دون استشارة الخبراء والمتخصصين في هذا المجال، وعليك أن تزور طبيبا متخصصا كل عدة أسابيع لتسأله عن التغذية السليمة التي يحتاجها شعرك باستخدام المستحضرات، وما اذا كنت في حاجة لتناول أطعمة معينة أو الحصول على بعض الفيتامينات المكلمة.. وإلا ستجد نفسك فجأة قد أصبحت عضوا في نادي الصلع.
واحرص دائما على اختيار المنتجات التي تعتمد على مكونات طبيعية، وابتعد عن تلك التي تزيد بها العناصر الكيماوية.

5- الأدوات:
بدلا من انفاق مبالغ باهظة على المستحضرات الكيماوية، استثمر أموالك في شراء “عدة التصفيف الخاصة بك”. اشتري فرشاة ومشطا مناسبين لطبيعة شعرك، وتجنب شراء مجففات الشعر الكهربية لأنها تتسبب في تلف الشعر.

 

(3387)

عن الكاتب

عدد المقالات : 857

اكتب تعليق

© 2011 نستخدم وردبريس , قالب جودنيوز